سياسة الاسترجاع و الإلغاء

المنتجات التالفة

يضمن متجر عاج الغزال أن جميع المنتجات جديدة، غير مستعملة، وغير تالفة. مع ذلك، لو حدث ان وجدت أي تلف في المنتج، نرجو منك إبلاغنا خلال 48 ساعه من استلام المنتج وسوف يقوم متجر عاج الغزال بعمل اللازم وفق سياسة الاسترجاع، والبلاغات بعد انقضاء هذه المدة غير مُلزمة.


سياسة الاسترجاع:

عاج الغزال يقبل الاسترجاع على بضائع معينة على أساس كل حالة على حدة. وسياسة الاسترجاع قد تتغير من وقت لآخر. ولحرصنا على تقديم أفضل خدمة لعملائنا، فإن جميع مشترياتك من متجر عاج الغزال قابلة للاسترجاع وفق الشروط التالية:


  1. يمكن للعميل طلب الاسترجاع خلال 48 ساعة من استلام المنتج. ولايحق له طلب الاسترجاع بعد مضي هذه المدة.
  2. يمكن للعميل طلب استرجاع في حال وصول منتج خاطئ او كان المنتج تالفاً بالكامل وليس جزء من المنتج اي انه على سبيل المثال لا الحصر كان المنتج عبارة عن طقم مكون من 4 قطع والتالف قطعه او قطعتان او ثلاثة لايعتبر تالف بالكامل وينطبق عليه سياسة الاستبدال للقطع المتضررة وليس الارجاع، وسيقوم عاج الغزال بتحمل كافة تكاليف الشحن والاسترجاع المنتجات التالفة بالكامل فقط وليس كامل الطلب وباقي المنتجات السليمة ان كان هناك منتجات اخرى تم شحنها مع نفس الشحنة، اما في حال رغب العميل في الارجاع لسبب آخر فيجب اولاً ان يكون المنتج بحالته الاصليه دون ازالة التغليف البلاستيكي ودون استخدام. ثانياً لا يتحمل عاج الغزل أي تكاليف شحن وفحص ستترتب على عملية الاسترجاع، وسيتم اخطار العميل بالتكلفة قبل عمل الاسترجاع وسيتم خصم التكلفة من المبلغ الاساسي قبل اعادتة للعميل، مع العلم ان مدة استرجاع الشحنه والفحص تستغرق قرابة الـ 15 يوم عمل. بعدها سيتم ارجاع المبلغ لحسابكم خلال 20 يوم عمل او حسب المدة الخاصة ببنك العميل.
  3. يتعين على العميل رفع طلب استرجاع من خلال تعبئة نموذج التواصل عبر هذا الرابط: http://ajalgazal/support ، عدا ذلك لايُعتد به مطلقا ولايعتبر ملزما لعاج الغزال. (على سبيل المثال لا الحصر كأن يتواصل مع رقم خدمة العملاء او عبر الايميل او مواقع التواصل الاجتماعي).
  4. يتعين على العميل التأكد من صحة معلوماته المسجلة في نموذج التواصل، وفي حال كانت المعلومات خاطئة وتجاوز مدة الاسترجاع وهي 48 ساعة من استلام المنتج دون رفع طلب جديد فإن طلب الاسترجاع يعتبر لاغياً وغير صحيح.
  5. قد يحتاج ممثلونا للتواصل مع العميل عبر احد قنوات التواصل على سبيل المثال لا الحصر (الواتساب - الايميل) التي قام بتسجيلها في النموذج وفي حال لم يتم الرد على ممثلنا خلال ٤٨ ساعة يعتبر الطلب لاغياً ولن يتم قبول طلب الاسترجاع.
  6. جميع المراسلات التي تمت عبر احد القنوات التي قام العميل بتسجيلها تعتبر معتمدة وملزمة وفق اشعار الآله او التطبيق او الموقع و تعتبر وصلت للعميل حتى وان لم يتم استقبالها من قبل العميل، على سبيل المثال لا الحصر (في حال حدوث خلل تقني لدى العميل او قام بحضر رقم التواصل الخاص بنا او حضر الايميل الخاص بنا او عدم فتح المراسلات وخلافة)
  7. سياسة الاسترجاع المعلنه في متجر عاج الغزال هو مايُعتد به فقط وعاج الغزال غير مُلزم بأي وعود او خطأ في التفسير قام به احد ممثلي خدمة عملاء عاج الغزال او منشورات في مواقع التواصل الاجتماعي او الاعلانات.
  8. يتعهد العميل ان حالة المنتج التي قام بالابلاغ عنها صحيحة وانه المسؤل وحدة في حال كانت حالة المنتج خلاف ماقام بذكرة. مع العلم ان فريقاً مختصاً سيقوم بفحص حالة المنتج و في حال كان وصف العميل مخالف لتقرير الفحص، فإن تقرير الفريق المختص هو مايتم الاخذ به وليس افادة العميل.
  9. في حال قام العميل بالتضليل او الخطأ و قام بإرجاع منتج لاتنطبق عليه شروط الارجاع، سيتم اخطاره برفض قبول الاسترجاع لهذا المنتج وسيترتب عليه سداد تكلفة اعادة شحن وتجهيز المنتج حسب ماتراه عاج الغزال مناسب ويتوجب عليه سداد التكاليف خلال مدة اقصاها 72 ساعة او سيتم التصرف في المنتج دون الرجوع للعميل، حسب ماتراه عاج الغزال مناسباً و دون ادنى مسؤلية ولا يحق للعميل المطالبه بالمنتج او بقيمته او بأي تعويضات اخرى.
  10. قد يتعين على العميل ايصال القطعه المراد ارجاعها لاقرب مركز شحن معتمد لدى عاج الغزال وهي مغلفة بإحكام في كرتون شحن.
  11. لايحق للعميل طلب الاسترجاع في حال كان ترتيب المنتج او ألوانه او تغليفه لاتتطابق مع الصور او الوصف في الموقع.
  12. الكيس و الكرت في حال تم تقديمها كخيار اضافي مجاني على الطلب فهي منتجات اضافية مقدمة من عاج الغزال حسب ماتراه عاج الغزال مناسب و يحق لعاج الغزال عدم ارفاق احدهما او كلاهما مع الطلب حسب ماتراه مناسب ودون اخطار العميل. ولايحق للعميل طلب استرجاع في حال كان السبب هو عدم ارفاق كيس او كرت مع الطلب او في حال كان الكيس او الكرت تالف او في حال كان الكيس او الكرت لاتتطابق مواصفاته او شكله او الوانه او تصميمه مع الصور. وفي حال رغب العميل في ارجاع منتج تم ارفاق كيس او كرت معه او كلاهما سيتعين عليه اعادتهم بحالتهم الاصلية وفي حال قام بإتلاف احدها او كلاهما سيتم تقدير الاضرار حسب ماتراه عاج الغزال مناسب.
  13. يحق لعاج الغزال شحن طلب العميل على دفعات منفصلة دون تحديد مدة زمنيه بين كل دفعه والاخرى ولايحق للعميل طلب الاسترجاع لعدم اكتمال طلبه دفعه واحدة في شحنه واحدة.
  14. لايحق للعميل طلب الاسترجاع في حال كان السبب هو وجود خدوش او ثنيات او تمزق او كسر في التغليف الخارجي او الداخلي او كلاهما سواءا العلبه او الكيس او البلاستك الداخلي او الاسفنج او القماش ، او في حال وجود آثار غراء او ندبات او غبار او آثار يدين او ندبات او كسور طفيفة على الكرستالات، وهي لاتُعد تلفاً للمنتج مادام المحتوى الداخلي بحاله جيدة قابله للاستعمال.
  15. لايحق للعميل طلب استرجاع الطلب في حال تأخرت شركة الشحن في تسليم طلبه عن المدة المقدرة من عاج الغزال.
  16. في حال لم يتجاوب العميل مع شركة الشحن في عملية الاسترجاع او رفض تسليم المنتج المراد ارجاعة، فإن طلب الاسترجاع يعتبر لاغياً.
  17. رسوم الشحن و الدفع عند الاستلام غير مستردة.
  18. جميع سياسات الاسترجاع تنطبق في المملكة العربية السعودية فقط ولاتنطبق على العملاء من خارج المملكة العربية السعودية.
  19. ارجاع المبالغ المالية او جزء منها في حال ارتأت عاج الغزال ذلك، تكون على بنك محلي داخل المملكة العربية السعوية فقط، ولن يتم قبول بنوك دولية خارج المملكة العربية السعودية
  20. لايمكن ارجاع الطلبات الخاصه التي تتضمن تجهيزات خاصه لها على سبيل المثال لاالحصر الطباعه او تغليف خاص او شراء كميات خاصه او شراء قطع خاصه .
  21. لايمكن ارجاع الطلبات التي تتجاوز اجمالي فاتورتها 1600 ريال.



الضمان الذهبي (ان وجد):

  1. الضمان الذهبي ينطبق على منتجات مختارة فقط. وهي موضحة في صفحة (الضمان الذهبي) وهي تتحدث بشكل دوري.
  2. الضمان الذهبي على المنتجات المحسوبة بالعدد فقط وليس الوزن، مثلا على سبيل التشبيه والتوضيح فقط (عود الذهب الوسط مكون من ٦ قطع ) ، فإن الضمان الذهبي يكون ساري في حال استخدم العميل قطعه واحدة فقط من المنتج. اما في حال زاد عن ذلك فيعتبر الضمان الذهبي لاغي و المنتج تالف.
  3. الضمان الذهبي على المنتجات المحسوبة بالعدد و بالجرام او الملي معاً، مثلا على سبيل التشبيه والتوضيح فقط (بخور منوع وسط عبارة عن ٤ اصناف بخور مختلفة بعدد ٣ قطع لكل رائحة ، و ٧جرام عود ، او بخور ذهبي صنف واحد ١٢ قطعه مع ٧ جرام عود) ، فإن الضمان الذهبي يكون ساري في حال استخدم العميل قطعه واحدة فقط من كل نوع اذا كان المنتج منوع، اما الصنف المحسوب بالجرام لايتجاوز الاستخدام ٣ جرام اما المحسوب بالملي فالمقدار ٠٫٥ مل فقط. اما في حال زاد عن ذلك فيعتبر الضمان الذهبي لاغي و المنتج تالف.
  4. الضمان الذهبي على المنتجات المحسوبة بالملي، مثلا على سبيل التشبيه والتوضيح فقط (العطور و المسك ودهن العود) ، فإن الضمان الذهبي يكون ساري في حال استخدم العميل مسحتين او مايعادل ٠٫٥مل في حال كان المنتج زيت مسح و ١٠ رشات او مايعادل ٥مل في حال كان عطر رش من كل نوع اذا كان منوع. اما في حال زاد عن ذلك فيعتبر الضمان الذهبي لاغي و المنتج تالف.
  5. يجب على العميل رفع طلب المطالبة بالضمان الذهبي خلال 48 ساعة من تاريخ استلام العميل ويعتبر لاغياً في حال تجاوز العميل هذه المدة.
  6. الضمان الذهبي ساري لمرة واحدة فقط لكل عميل، ولايحق للعميل المطالبة في الضمان الذهبي مرة اخرى بعدها.
  7. الضمان الذهبي ساري على قيمة المنتج نفسة وليس تكلفة اتعاب شركة الشحن، وقيمة اتعاب شركة الشحن هي ٨٠ ريال سيتم خصمها مباشرة من قيمة الطلب وارجاع المبلغ المتبقي لحساب العميل.
  8. الضمان الذهبي ساري في المملكة العربية السعودية فقط.
  9. في حال لم تتمكن شركة الشحن من استرجاع المنتج على سبيل المثال لاحصر لم يرد العميل او كان عنوان العميل غير صحيح ، فيعتبر العميل متنازلا عن الضمان الذهبي وبالتالي يعتبر الضمان الذهبي لاغيا ولن يتم ارجاع المنتج او المبلغ.
  10. الضمان الذهبي لايشمل الطلبات التي تتجاوز قيمتها 1600 ريال
  11. الضمان الذهبي لايشمل اكثر من قطعه في نفس الطلب على سبيل المثال لا الحصر : ٣ منتجات من نفس النوع ، يمكن ارجاع ١ منهم فقط وليس جميعهم.
  12. الضمان الذهبي لاينطبق على الطلبات الخاصه او طلبات الجهات الاعتبارية كالشركات والمؤسسات و الجهات الحكومية وغيرها
  13. الضمان لاينطبق على التوزيعات
  14. يحق لعاج الغزال الغاء سياسة الضمان الذهبي في اي وقت ودون الرجوع للعملاء او اخطارهم.
  15. يحق لعاج الغزال حجب الضمان الذهبي عن عميل بعينه اذا ارتأت عاج الغزال ذلك.

نموذح رفع طلب استرجاع: http://ajalgazal/support



سياسة إلغاء الطلب:

عاج الغزال يقبل إلغاء الطلب على أساس كل حالة على حدة. وسياسة إلغاء الطلب قد تتغير من وقت لآخر. ولحرصنا على تقديم أفضل خدمة لعملائنا، فإن جميع الطلبات قابلة للإلغاء قبل الاستلام وفق الشروط التالية:


  1. يمكن للعميل الغاء الطلب دون تكلفة إلغاء، اذا لم تتم معالجة الطلب والعمل على تجهيزه وتغليفة وشحنه، من خلال تعبئة النموذج التالي: http://ajalgazal/support
  2. في حال قام العميل بإلغاء الطلب بعد ان قمنا بمعالجة طلبه وتم عمل تجهيز وتغليف وشحن الطلب او في حال تم شحن الطلب ولم يقم العميل بإستلامه وعاد للمستودع، سيترتب على ذلك اجور واتعاب تجهيز وتغليف وشحن، حسب تقدير عاج الغزال وسيتم خصمها من المبلغ المحصل، دون الرجوع للعميل او اخذ موافقته في ذلك وليس للعميل الحق في المطالبة بالمبلغ المخصوم.
  3. سيتم اعادة المبلغ الى حساب العميل خلال 20 يوم عمل او حسب المدة الخاصة ببنك العميل، اما في حال كانت الشحنه قد تم شحنها فإنه يجب انتظار الشحنه حتى يتم استرجاعها ثم سيتم اعادة المبلغ وهذا الاجراء قد يستغرق 15 يوم اضافية لاستعادة الشحنه.
  4. لايحق للعميل الغاء الطلب بسبب تأخر التوصيل عن المدة المعلنه وفي حال رغب العميل في الغاء الطلب قبل استلامه المنتج سيترتب على ذلك خصم تكاليف واتعاب التجهيز و التغليف والشحن حسب تقدير عاج الغزال دون الرجوع للعميل او اخذ موافقته في ذلك وليس للعميل الحق في المطالبة بالمبلغ المخصوم.
  5. الشحنات المدفوعه و الغير مستلمة والتي تم ارجاعها لعاج الغزال ولم يقم العميل بالتواصل معنا من خلال نموذج إلغاء الطلب خلال 14 يوم من رجوعها لاستعادة قيمتها وفق سياسة إلغاء الطلب يعتبر العميل متنازلاً عن محتوى الشحنه وقيمتها ولن يتم اعادة قيمتها او تعويضة بمنتج بديل.
  6. يتعين على العميل رفع طلب إلغاء من خلال تعبئة نموذج التواصل عبر هذا الرابط: http://ajalgazal/support ، عدا ذلك لايُعتد به مطلقا ولايعتبر ملزما لعاج الغزال. (على سبيل المثال لا الحصر كأن يتواصل مع رقم خدمة العملاء او عبر الايميل او مواقع التواصل الاجتماعي).
  7. سياسة الإلغاء المعلنه في متجر عاج الغزال هو مايُعتد به فقط وعاج الغزال غير مُلزم بأي وعود او خطأ في التفسير قام به احد ممثلي خدمة عملاء عاج الغزال او منشورات في مواقع التواصل الاجتماعي.


التحويلات المالية:

  1. يلزم ان يكون اسم العميل و رقم جوالة المسجل في الطلب متطابق مع اسمه و رقم جوالة في حسابه البنكي.
  2. في حال لم يوفر العميل المعلومات البنكية الصحيحة اثناء رفع طلبة، فإن طلبة الذي قام بإرفاق معلوماته البنكية ضمنه يعتبر لاغياً ويجب عليه اعادة رفع الطلب مرة اخرى متضمناً المعلومات البنكية الصحيح خلال المدة النظامية وفق السياسة المعلنة لكل حالة على حدة.


نموذح إلغاء الطلب: http://ajalgazal/support



not found